الرئيسية / الرجل و المرأة / لم لا يحب الرجال سوى البطاطا المقلية؟
صورة لرجل يلتهم البطاطا المقلية بطريقة مضحكة
صورة لرجل يلتهم البطاطا المقلية بطريقة مضحكة

لم لا يحب الرجال سوى البطاطا المقلية؟

هذا صحيح، لم لا يحب الرجال سوى البطاطا المقلية؟ لأن الأطعمة المتنوعة وبكل بساطة تنشط شهية الفتيات وليس الفتيان، ما يعني أن الرجل قادر على أن يأكل بشهية الطعام نفسه أثناء وجبات عدة. لكن العكس هو الصحيح عند الفتيات، فكلما تنوعت الأطباق كلما ازدادت شهيتهن. وهذا ما أثبتته بعض الدراسات.

في إحدى الدراسات، قدم الباحثون الآيس كريم لمئة وست وعشرين طالباً (61 امرأة، 65 رجلاً). بعدئذ، احتسبوا كمية الآيس كريم التي تم تناولها بحسب ما إذا كان الطالب يأكل وحيداً أم ضمن مجموعات صغيرة.

أظهرت الدراسة أن استهلاك الآيس كريم يزداد لدى الجنسين عندما يأكل المشاركون ضمن مجموعات.

لكن الأمر المثير للاهتمام لا يكمن هنا. ففي بعض الحالات، قدم الباحثون ثلاث نكهات أخرى فيما قدموا نكهة واحدة في حالات أخرى. وهنا نلاحظ الفرق الواضح بين الرجال والنساء. فاستهلاك الآيس كريم يزداد عند النساء عند وجود ثلاث نكهات مالا ينطبق على الرجال. تحب النساء التنوع أكثر من الرجال.

فضلاً عن ذلك، سأل زيلان zylan 387 شخصاً: “لم تتوقفون عن تناول الطعام؟”، وتبين أن الرجال والنساء لم يجيبوا بالطريقة نفسها. في بادئ الأمر، أجابوا كلهم: “أتوقف عن تناول الطعام عندما أشبع”.

لكن، إذا ما حللنا الأسباب الأخرى التي قدمها المشاركون في هذه الدراسة، فنستنتج أن الرجال يقولون في الدرجة الثانية: “عندما يفرغ صحني”، فيما تجيب النساء: “إذا لام يروقني الطعام”. يشير رد الرجال إلى أن العوامل الخارجية تؤثر بشدة في كمية الطعام التي يتناولونها.

إذن وبشكل عام، يأكل الرجل طالما يجد طعاماً في طبقه! يشكل الطعام العنصر الرئيسي والمحوري بالنسبة إلى النساء. إذن، يعتبر مفهوم اللذة هنا أساسياً. وتتأثر النساء أكثر من الرجال بالمتعة التي يوفرها الطعام.

أخيراً، يشكل الجنس عاملاً هاماً جداً بالنسبة لمن يدرس آليات الشبع.

شاهد أيضاً

angry-woman-fighting-her-rights-front-man

فوائد الشجار بين الزوجين

مفتاح العلاقة الناجحة هو كيفية التعامل مع الخلافات،فأولئك الذين يتعاملون مع الخلافات بصدق وصراحة واحترام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *