الرئيسية / جنس لأول مرة / ما هي أسباب الحلم الجنسي ؟
صورة إمرأة لحظة رعشة الجماع
صورة إمرأة لحظة رعشة الجماع

ما هي أسباب الحلم الجنسي ؟

قد يكون بداية التنبيه الجنسي عضوياً بحثاً كحدوث احتكاك بين الملابس وبين الأعضاء التناسلية، أو احتقان في الحوض نتيجة لضغط المثانة المليئة بالبول على البروستاتا في الرجل أو عنق الرحم في الأنثى، أو نتيجة لضغط البراز في المستقيم على تلك الأماكن الحساسة.

وقد يكون التنبيه سيكولوجيا، أي نفسياً فقط، نتيجة لشحنة عاطفية قبل الذهاب للنوم كمقابلة غرامية مثلاً، أو حديث تلفوني هامس، أو قراءة عاطفية أو جنسية.

ومهما كان السبب عضوياً أو نفسياً، فالنتيجة واحدة وهي تصاعد التوتر العصبي والعضلي في الجسم كله ثم حدوث تقلصات في العضلات وما يتبع ذلك من قذف أو بلوغ النشوة.

وهنا قد يختلف الأمر عمّا يحدث أثناء اليقظة، فالضغوط والسيطرة العقلية التي يمارسها المرء أثناء اليقظة على التصرفات الجنسية والتي تعودّ على ممارستها طول حياته، تسقط تماماً أثناء النوم فلا خجل في الحلم من ممارسة الجنس الممنوع والمحرم أثناء اليقظة، أو في مجموعات.

أو بطرق لا يتقبلها الحالم أو الحالمة أثناء اليقظة. وأهم ما يميز الحلم الجنسي هو السرعة العجيبة في الوصول إلى الذروة التي قد لا تتعدى الثواني!! خلافاً لما قد يكون عليه حال الحالم أو الحالمة في اليقظة. والمرأة التي قد تكون بطيئة الاستجابة أو قد تظن في نفسها البرود قد تصل إلى النشوة بسرعة مدهشة.

وثبت أن بعض النساء يعرفن النشوة الجنسية لأول مرة في حياتهن أثناء حلم جنسي حتى بعد حياة زوجية قد تكون غير قصيرة!!  وثبت أن 98% من الأحلام الجنسية يكون بلوغ النشوة فيها مصاحباً لحلم محدد واضح المعالم حتى لو كان الحلم قصيراً ومرتبطاً بالفترة التي تسبق بلوغ الذروة المباشرة.

والواقع أن عدم القدرة على تذكر الحلم بوضوح لا يعني عدم حدوثه وإن كانت الذاكرة لم تسعف صاحبه في التذكر، وثبت ذلك بالرسم الكهربائي للمخ الذي سجل حدوث الأحلام في كل حالات بلوغ النشوة أثناء النوم.

أفكار واضحة:

هناك معتقدات وأفكار عند بعض الناس وخاصة الرجل. وهي أن الحلم الجنسي وما يتبعه من قذف نتيجة مباشرة لوجود “فائض” من المني تخزّن في الخصية. ثم خرج متدفقاً أثناء النوم، أو أن هناك تجمعاً زائداً “للهرمونات” في الجسم ولا بدّ من خروج الزائد!!  كل هذا غير صحيح، فقد يحدث الحلم يومياً بل وأحياناً أكثر من مرة في الليلة الواحدة أو اليوم الواحد بحيث لا يكون استهلاكاً فائضاً.

وقد تظن المرأة أن الحلم الجنسي نتيجة مباشرة لكبت العواطف الجنسية أثناء اليقظة. وهذا غير صحيح فكبت العواطف أصلاً نوع من الاضطرابات النفسية، لذلك فهو قد يمتد أثناء النوم ولا تحدث الأحلام؛ ولكن المؤكد أن الرجال أكثر أحلاماً جنسية من النساء، كما أن الرجال أكثر حديثاً عنها للصفوة والأصدقاء!!  ولكن.

شاهد أيضاً

إمرأة مثيرة تأكل شوكولاتة

هل تناول الشوكولاته يزيد الشعور الرومانسي ؟

كشفت دراسة إيطالية حديثة أن الشوكولاتة لها تأثير كبير على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *