الرئيسية / للجميلات فقط / ما دور الماكياج في تجميل العيون ؟ 
ماكياج العين لإمرأة عربية
ماكياج العين لإمرأة عربية

ما دور الماكياج في تجميل العيون ؟ 

للحصول على عينين كبيرتين لا يتطلب منك الأمر أن تزيدي من كمية الماكياج الذي تضعينه حولهما، بل على العكس كلما قل الماكياج كلما كان أفضل، ويقول خبراء التجميل: لكي تحصلي على عينين مثل عيون المها استعملي ما يناسبك منها – أي من كمية الماكياج -.  فمثلا هناك بعض الطرق التي تساعد على جعل العين الصغيرة الضيقة أكثر اتساعا، ومن هذه الطرق:

– حاولي تحديد فتحة العين الداخلية باللون الأسود، ثم مددي اللون أكثر وكأنه في المساحة الخارجية للعين حتى تحصلي على اتساع العين.

– استعملي “الماسكارا” بكثرة وقللي من استعمال “الليني” أو اللون الأسود اللامع في تحديد العين.

– استعملي كريما أساسيا في جفن العين. واستعملي لونا فاتحا لظلال الجفن في كل المساحة من العين إلى الحاجب، واتركي المساحة الباقية دون ماكياج واستعملي “الماسكارا” بكثرة.

– حاولي أن تستعملي اللون الطبيعي للون بشرتك في ظلال الجفون في كل المساحة من العين إلى الحاجب، ثم حددي الحد الأسفل من العين إما باللون الأسود الثقيل أو البني حسب ما يناسبك ولا تستعملي “الماسكارا”.  الخط المستقيم الخاص بتحديد العين يساعد على إعطاء اتساع لها وتحديد العين يبدأ من الركن الداخلي للعين بجانب الأنف، ويمتد خارج نطاق العين من الاتجاه الاخر نصف سم.

أعلى ارتفاع في مساحة جفن العين هو الخط الموازي لنهاية الدائرة البيضاء في العين نفسها تجاه الحاجب، وهذه المساحة هي التي تلون بظلال الجفن المناسب.

العناية بالرموش تساعد على اتساع عينيك مثل استعمال “الماسكارا” ورفع الرموش إلى أعلى بالملقاط الخاص بها. واستعمال “الماسكارا” يكون في الرموش العليا والسفلى للعين. وإذا كانت لديك هالات سوداء تحت العين فمن الأفضل استعمال ظلال جفون فاتحة تتميز عن الظلال المستعملة في الجفن الأعلى حتى تختفي.

ماكياج مشرق لعينيك  لإبراز أجمل تقاطيع وجهك راعي إتقان عمل ماكياج عينيك، وهذا يمكنك الوصول إليه بالتدريب والتجربة والخطأ إلى أن تتأكدي من اختيار ومعرفة استعمالها بطريقة يظهر وكأنها طبيعة غير واضحة لأعين الاخرين، ونحن نقدم لك أهم النقاط لعمل ماكياج مشرق لعينيك:  أهمية دور اختبار الألوان  لكي تضعي ماكياج عينيك بطريقة متقنة لابد من معرفة أن ألوان الظلال الفاتحة تزيد من اتساع العينين، بينما الألوان الغامقة تعمل على تحديد العين أكثر وتقلل من حجمها، وبينما الألوان المتوسطة تظهر الحجم الطبيعي لها ولا تعمل أي تغيير إلا أنها تزيد من جمال عينيك.  أساس الماكياج لعينيك  ضعي في اعتبارك دائما أن أساس الماكياج هام جدا في ماكياج العينين، تماما مثل بشرة وجهك، لأنه يمنع فساد ظلال العين سريعا ويساعد على تثبيت الماكياج لأطول وقت مكن، إلى جانب أنه يخفي أي عيب موجود في الجفن. ولذلك يفضل وضع لمسة خفيفة من أساس الماكياج الذي تستعملينه على الجفنين، ثم انثري قدرا خفيفا من البودرة عليه قبل استعمال الظلال.

وبالنسبة إلى أنواع الظلال راعي اختيار النوع الذي لا تدخل فيه ذرات الفضة أو الذهب في استعمالك اليومي. ويمكنك وضع لمسة خفيفة منه في منتف الجفن الأعلى أو المنطقة الموجودة أسفل الحاجبين في حالة خروجك للسهرة، أما بالنسبة إلى الماكياج العادي فيفشل استعمال الألوان غير اللامعة.

شاهد أيضاً

صورة امرأة عربية جميلة

ما هو الماكياج المثالي للعيون ؟

قبل تزيين العين تأكدي من نعومة الأساس ومن تغطية السواد تحت العين ومن استقرار البودرة. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *