الرئيسية / مطبخ / تعرفى على 5 أنواع من الطعام تساعد طفلك على النمو بشكل سليم!
kid-boy-ready-for-dinner

تعرفى على 5 أنواع من الطعام تساعد طفلك على النمو بشكل سليم!

1-الحليب: يحتوي الحليب على نسبة عالية من الفيتامينات (A، B، D وE) والمعادن والبروتينات التى تساعد طفلك على النمو، كما يحتوي على الكالسيوم الذي يقوي عظامه ويحميها من الهشاشة أو ما يعرف بترقق العظام. احرصي على تقديم الحليب لطفلك مرتين يومياً بين عمر ألسنة والسنتين ومرة على الأقل بعد عمر السنتين.

2- البيض: يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات التى تعزز صحة العضلات والعظام. قدمي البيض لطفلك مرتين أسبوعياً بعد عمر السنة لمساعدته على نمو أفضل.

3- المكسرات: تحتوي على دهون غير مشبعة لزيادة الطاقة وتعزيز النمو، وتحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد والكالسيوم لتقوية العظام،كما تحتوي على الفسفور الذي يعمل على بناء خلايا المخ والعظام. قدمي المكسرات النيئة الكاملة لطفلك بعد عمر 3 سنوات حتى يتمكن من مضغها، كما يمكنك تقديمها مطحونة مع الفاكهة بعد عمر السنة.

4- السمك: الأسماك غنية بالأحماض الدهنية المفيدة “أوميجا 3” التي تساعد على تقوية العظام والجهاز المناعي، كما أنها تحتوى على الفسفور الذي يساعد على تطوير الخلايا العصبية في المخ مما يعزز ذكاء الأطفال.

5- الفاكهة: تحتوي الفاكهة على الفيتامينات المتنوعة الأساسية لنمو الطفل، كما تحتوي على السكر الطبيعي (غير المصنع) الذي يوفر الطاقة للطفل دون سلبيات السكريات المصنعة التي يجب تجنبها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *