الرئيسية / الرجل و المرأة / فوائد الشجار بين الزوجين
angry-woman-fighting-her-rights-front-man

فوائد الشجار بين الزوجين

مفتاح العلاقة الناجحة هو كيفية التعامل مع الخلافات،فأولئك الذين يتعاملون مع الخلافات بصدق وصراحة واحترام وحب، يكونون أكثر نجاحًا من أولئك الذين لا يتعاملون معها. وعلى الرغم من عدم تفضيل الكثير من الأزواج لأجواء الشجار والمشكلات بينهما، إلا أن هذا لا يمنع أن هناك العديد من الفوائد للشجار بين الزوجين، فقد أثبتت الدراسات أن العلاقات الخالية من الشجارات المتكررة، تكون أقل صحة من تلك العلاقات التي لا تحدث خلالها أي شجارات.

1-الشجار يسمح بشرح احتياجاتك ورغباتك لزوجك
يسمح الشجار بين الزوجين بتوصيل كل منهما رسالة ضمنية حول رغباته واحتياجاته إلى الطرف الآخر، كما أن الشجار يتبعه الاعتذار، وعادة ما يولد الاعتذار القوي مشاعر الدفء والتواصل الجيد بين الزوجين، لأنه أثناء قيامك عملية الاعتذار، تعيد تأكيد كل الصفات التي تقدرها في شريكك.

2-الشجارهو فرصة رائعة لتكون أكثر معرفة وفهمًا لزوجك
كل شخص لديه حساسيات تجاه أشياء معينة، لأن كل شخص لديه ماضي، ولكنك لن تستطيعين معرفة هذا الماضي أو الأمور التي تسبب حساسيات لدى زوجكِ، دون أن تتشاجرا معاً.
ويُعد الشجار فرصة رائعة للكشف عن نفسك بشكل كامل والسماح لشريكك بفعل الشيء نفسه، مما يتيح لكما معرفة بعضكما البعض بشكل أعمق.

3-الشجار يساعد على اكتشاف المشاكل الحقيقية بينكما وإيجاد حل لها
على الرغم منه أنه قد يكون من الأسهل عدم المجادلة وتجاهل أي مشكلة تحدث بين الزوجين، إلا أن الشجار يساعد علاقتكما على النضوج بشكل أكبر، كما يساعدكما على التعرف على المشاكل الحقيقية التي تُسبب ببينكما الشجار المتكرر، ومحاولة إيجاد حل لهذه المشاكل تجنباً لتكرارها.

4-يمكن للجدال أن ينقذ العلاقة الزوجية بدلاً من تدميرها
عندما تنزعجين من زوجكِ، وتظلين صامتة دون رغبة في التعامل معه، سيعرف بالتأكيد أن شيئًا ما يحدث لأنك لست على طبيعتكِ المعتادة، وفي حال استمر صمتكِ وعدم رغبتك في التعامل معه، قد تتدمر العلاقة بينكما، لذلك فالشجار هو الحل الأمثل في مثل هذه الحالات، لإنقاذ العلاقة الزوجية بدلاً من تدميرها بالصمت.

عن root

شاهد أيضاً

ثقافة جنسية

9 طرق لشجار زوجيّ ناجح!

قالت دراسة برازيلية لقسم العلوم الإنسانية، التابع لجامعة «مكنزي» في مدينة «ساو باولو»، إنه يستحيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *