الرئيسية / الرجل و المرأة / كيف تواجهين زوجك وتتجنبي سوء الفهم ؟ 
إمرأة تصرخ في وجه زوجها
إمرأة تصرخ في وجه زوجها

كيف تواجهين زوجك وتتجنبي سوء الفهم ؟ 

لا شك أن الكثير منا يواجه علاقة جافة أحيانا من الشخص الذي يحب،وغالبا ما يصعب مواجهة الطرف الاخر ومصارحته من أجل تصفية الخلاف ومعرفة حقيقة الأمر.  وقد لا يفلح البعض منا في التعبير عن مشاعرهم،والبعض الاخر قد لا يريد التعبير أصلا،كما أنه لمن المحزن جدا أن يكون الطرف الاخر لا يعرف أي شيء البتة عن الخطأ الذي اقترفه.  لذلك يمكن لبعض الخطوات التالية حل العديد من المشكلات في حالة اتباعها:

مدى الاتصال بينك وبين زوجك:  إن انعدام الاتصال أو اضمحلاله لا شك أنه قد يكون سببا جادا في انفصال الزوجين وفشل العلاقة الزوجية،من خلال جدول مواعيد مزدحم أو تفضيل الأصدقاء على الطرف الاخر في الحياة الزوجية،لذلك يجب أن تكون حريصا على أن تجعل الطرف الاخر مهتما بالكلام مما يقرب وجهات النظر.

– تبادل الملاحظات والمذكرات:  من أحد الطرق المستخدمة للتواصل مع الطرف الاخر في حالة فشل التواصل شفهيا هو تبادل الملاحظات المكتوبة،كما أن الأعمال المنزلية اليومية تتيح فرصة للتفاعل مع الاخر،وقد يكون هذا سيبلا من سبل التواصل.

البحث عن الوقت المناسب للنقاش:  قد لا يكون للطرف الاخر رغبة في الحديث،أو ربما كان يوما سيئا في العمل أو ربما كان مشغولا باحتياجات الأسرة والمنزل،لذلك فمن الأفضل التحدث في حالة أنك تعرف أنه منتبه لك،وإلا قد لا تحصل على الاستجابة التي تريدها،مما يجعلك تدخل في لعبة اللوم التي لا نهاية لها.

أظهر بعض الاهتمام:  لا تمضي في الحديث عن نفسك فقط،بل يجب أن نستمع إلى كلام الطرف الاخر حتى يكون الجانبان متعادلين،فيكون الحل أسهل وأبسط،إضافة إلى أنه من المفضل أن نظهر اهتماما بطريقة أخرى عن طريق السؤال عن المزاج اليومي،أو بطرق عدة أخرى مما يفتح الباب أمامنا لبداية التواصل.

في حالة عدم الاهتمام:  إن كنت لا تبدي اهتماما،حاول أن تجرب النقاش بخصوص قضايا الأسرة والمنزل واستخدامها كعذر لعدم التحدث،ولكن احذر لا تدخل في نقاش مليء بالصراخ والعويل،لكن الفكرة هي الحزم وليس العنف.

أظهر الحب والتفاهم:  أخيرا يجب أن تكون صبورا مع شريك حياتك،فالمحبة والصبر تعطي شريكك أفضل إحساس بالأمان،حيث يعرفون أنك تكن لهم الكثير من الحب والاحترام،وسيتفهمون بالفعل وجهة النظر.

حتى لا يفقد الحبيب اهتمامه بك  هناك طرق بسيطة تجعله يرغب بالارتباط بك،كوني غامضة دائما بشكل اسر وغامض وهذا من خلال مواجه الأمور وإتباع النصائح الاتية:

– عدم الموافقة على الخروج معه فمن المفضل أن تعتذري من وقت لاخر كي يبقى مهتما بك ويتساءل إن كان هناك رجل اخر في حياتك مما يحرك غرائزه.

– لا تبالغي بالاهتمام به من خلال تحضير العشاء له كل ليلة أو الإسراع لمساعدته حين يشعر بألم بسيط وإلا اعتبرك بمثابة أم أو صديقة له وهذا لا يعني تجاهله طبعا.

– لا تكوني متوفرة بصورة دائمة قبل الارتباط رسميا بت فإن شعر الرجل أنك تلحين وتصرين على الزواج فهو سينفر ويترك مسافة بينكما،لذا كوني أنت من يترك مسافة في العلاقة الأمر الذي يجعلك تسترخين ويفتح لق المجال للتفكير مليا لتتأكدي إن كانت هذه العلاقة تناسبك.

شاهد أيضاً

أنواع من الرجال لا يمكن أن تتعامل معهم النساء

أنواع عديدة من الرجال لا يمكن لمعظم النساء التعامل معهم، وبحسب موقع (برايت سايت) إليك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *