الرئيسية / للجميلات فقط / كيف تختارين مواد تجميل العيون ؟
ماكياج العيون
ماكياج العيون

كيف تختارين مواد تجميل العيون ؟

  عند اختيار مواد تجميل العينين يجب مراعاة نوع البشرة أولا: 

– فإذا كانت البشرة جافة يختار لها ظلال العين من نوع الكريم.

– أما إذا كانت دهنية فيصلح لها نوع البودرة أو الذي يظهر في شكل قلم.

– أما بالنسبة إلى استخدام “الريميل” فيجب أن ينتشر بشكل دائري يتناسب مع حجم العين ونوع الحاجب، وبعد أن يثبت على الجفنين لابد من إعادة توزيعه بوساطة الفرشاة الخاصة بذلك، ثم يستخدم القلم لرسم الخط المحاذي للعين بدقة وذكاء.

ويفضل دائما إحاطة العينين باللون الأسود، ثم رش الأجفان بمسحوق ناعم كي تظهر العينان أكثر اتساعا وأشد لمعانا وذلك حسب طبيعة تكوين العين.

وإلى جانب استخدام اللونين الأخضر أو الأزرق للعينين، يمكن كلك استعمال لمسة من اللون الذهبي لإضفاء السحر على العينين طوال النهار، بحيث تكون اللمسة خفيفة جدا ورشيقة وموزعه في منتصف الجفن العلوي، وبذلك تصبح العيون ساحرة متألقة.

ألوان تناسب عينيك
 اختار خبراء التجميل لكل عين من عيون النساء مجموعة الألوان المناسبة التي تجعل منها امرأة جميلة ساحرة..  ونبين هنا هذه الألوان وطرق استخدامها حسب لون كل عين:

العيون الزرقاء:  يستخدم في الصباح اللون البنفسجي فوق الجفون في اتجاه مائل يبدأ من داخل الجفن ويمتد مائلا حتى يلامس الطرف الخارجي مع كحل من اللون الأزرق. وفي المساء يفضل أن يكون لون الظل للعيون مائلا إلى الرمادي إذا ارتدت المرأة فستانا فاتح اللون. واللون الذهبي في الظل إذا كانت الملابس غامقة.

العيون السوداء:  في الصباح يكون الظل المستخدم في اللون الأخضر الفاتح – بالرسم المائل نفسه – مع كحل من اللون الرمادي.
وفي المساء يستعمل اللون الرمادي المزوج باللون الأخضر مع الأزياء الفاتحة، ويستعمل اللون الوردي الغامق مع الملابس ذات اللون الغامق.

العيون البنية:  في الصباح يستخدم اللون البنفسجي الغامق – بالرسم المائل نفسه – مع كحل من اللون الأسود وفي المساء يستعمل اللون الغامق مع الأزياء الفاتحة اللون، واللون البني الفاتح مع الأزياء الغامقة اللون.

العيون الخضراء:  يستخدم في الصباح اللون “الموف” المائل إلى اللون الرمادي – بالرسم المائل نفسه – مع كحل من اللون البني الغامق وفي المساء يستعمل اللون الخوخي الفاتح مع الملابس الفاتحة.

شاهد أيضاً

صورة امرأة عربية جميلة

ما هو الماكياج المثالي للعيون ؟

قبل تزيين العين تأكدي من نعومة الأساس ومن تغطية السواد تحت العين ومن استقرار البودرة. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *