الرئيسية / الرجل و المرأة / هل يفضل الرجل أن يتزوج من امرأة تكسب المال أكثر منه؟
صورة إمراة و رجل و المال ثالثهما
صورة إمراة و رجل و المال ثالثهما

هل يفضل الرجل أن يتزوج من امرأة تكسب المال أكثر منه؟

غالباً ما نسمع مقولة أن الرجال لا يحبون أبداً أن تكسب زوجاتهم المال أكثر منهم وإنهم يفضلون الزواج  من السكرتيرة على الزواج ممن تحتل منصباً أعلى منهم.

أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن الرجال يفضلون فعلاً النساء اللواتي يعتبر وضعهن أدنى من وضعهم. في ما يلي التجربة التي قام بها براون brown ولويس lewis ليثبتا هذه الحقيقة.

طُلب من أكثر من 300 طالب وطالبة أن يقيّموا رجلاً (جون) أو امرأة (جنيفر) في العمل. تضمنت المعلومات التي قدمت للمشارك صورة لجون أو لجنيفر أيضاً. في حال كان المشارك رجلاً فعليه أن يقيم جنيفر وإن كان امرأة فعليها أن تقيّم جون.

وقيل لبعض الطلاب أن جون (أو جنيفر) هو رئيسهم في العمل فيما قيل للبعض الآخر إنه (إنها) زميل لهم، وفي حالة ثالثة قيل لهم إن مساعدهم (سكرتير).

 

بعد رؤية الصور وقراءة الأدوار، كان على المشاركين أن يقولوا إلى أي درجة يجدون جون (أو جنيفر) جذاباً، كما عليهم أن يقولا إن كانوا سيسرون بالخروج معه (معها) أو بإقامة علاقة أو حتى بالزواج منه (منها).

أظهرت النتائج أن الرجال ينجذبون أكثر إلى جنيفر وأنهم اكثر استعداداً لطلبها للزواج إذا ما كانت السكرتيرة وليس رئيستهم أو زميلتهم (الوضع المهني ذاته). إنما لا يلعب وضع جينفر المهني أي دور في العلاقات القصيرة المد.

أما النساء اللواتي وضعن أمام خيارات مشابهة فلم يظهر لديهن أي فرق. إذن، ما ينطبق على الرجال لا ينطبق على النساء هنا.money

شاهد أيضاً

angry-woman-fighting-her-rights-front-man

فوائد الشجار بين الزوجين

مفتاح العلاقة الناجحة هو كيفية التعامل مع الخلافات،فأولئك الذين يتعاملون مع الخلافات بصدق وصراحة واحترام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *