الرئيسية / الرجل و المرأة / هل تفضل الفتيات فعلاً اللون الزهري؟
إمرأة مثيرة باللون الزهري
إمرأة مثيرة باللون الزهري

هل تفضل الفتيات فعلاً اللون الزهري؟

 

 

قدمت دراسة نشرت في Current Biology الدليل على أن الفتيات يفضلن اللون الزهري أكثر من الرجال، وقد اصبح مؤكداً أن ثمة تباين بين النساء والرجال عندما يتعلق الأمر باللون المفضل.

لاحظ الباحثون في الواقع أن النساء يفضلن فعلاً اللون الزهري أو على الأقل الأحمر الموشح بالأزرق في الألوان التي تتراوح بين الزهري والليلكي.

وعلى الرغم من أن الباحثين توقعوا ان يجدوا فروقات بين الجنسين إلا أنهم تفاجأوا من قوة النتائج بالمقارنة مع بساطة الاختيار.

في هذه التجربة، دعي ما يقارب 200 رجل وامرأة (إنكليز وصينيون) تتراواح أعمارهم بين 20 و 26 سنة لأن يختاروا سريعاً اللون المفضل لديهم بين مستطيلات ملونة عرضت عليهم على شكل أزواج ضمن سلسلة طويلة.

عندما حلل الباحثون نتائج عملهم، تبين لهم أن النساء، وضمن المستطيل الذي يبدأ باللون الأحمر لينتهي بالأخضر، يفضلن وبشكل واضح الطرف الأحمر ما يجعل من اللونين الزهري والليلكي اللونين المفضلين لديهن.

لم يسجل أي تفضيل لدى الفتيان لهذا المستطيل. هذا الفراق بارز يما يكفي كي نتمكن من تخمين جنس الشخص انطلاقاً من المعلومات عن لونه المفضل.

من ناحية أخرى، وفي ما يتعلق بالمستطيل الذي يبدا باللون الأخضر وينتهي بالأصفر، اختار المشاركون من رجال ونساء اللون الأزرق، ما يعني أن اللون الأزرق هو اللون المفضل عالماً (وهذا ما بينه دراسات سابقة) لكن النساء يفضلن أيضاً اللون الزهري.

وهكذا، أدخلن شيئاً من الأحمر في لونهم الأزرق.

شاهد أيضاً

ثقافة جنسية

9 طرق لشجار زوجيّ ناجح!

قالت دراسة برازيلية لقسم العلوم الإنسانية، التابع لجامعة «مكنزي» في مدينة «ساو باولو»، إنه يستحيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *