الرئيسية / الرجل و المرأة / لم ينبغي ألا ترسلي زوجك لشراء الحاجيات؟
صورة رجل ضائع في المتجر
صورة رجل ضائع في المتجر

لم ينبغي ألا ترسلي زوجك لشراء الحاجيات؟

لم لا يقرأون المصلقات المكتوبة على المعلبات؟ أنهم لا يأبهون ويعتبرون أن الرجال “الحقيقيين” ينبغي ألا يقلقوا مما تحتويه المنتجات.

هذا مدهش لكن معظم الرجال يظهرون عدائية أساسية اتجاه الأعمال النسائية، والاهتمام بما نأكله يشكل جزءاً من هذه الأعمال. هذا ما توصل إليه ثلاثة باحثين في إحدى الجامعات الأميركية.

اهتم الباحثون منذ سنوات عديدة بالقرارات المرتبطة بالغذاء والطعام. لم هذا الاهتمام؟ لأن السبب الرئيسي للوفيات في الولايات المتحدة ليس الأعاصير بل البدانة وآثارها لا سيما على القلب.

في العام 1990، بلغت نسبة الراشدين الذيم يعانون من البدانة 12% وارتفعت هذه النسبة لتبلغ 22,1% في علام 2002 فيما يعاني 37% من مجمل السكان من الوزن الزائد.

أما الأطفال الذين يعانون من زيادة في الوزن، فثمة احتمال أكبر لأن يصبحوا بدينين عند البلوغ. بالتالي، تحولت مكافحة البدانة غلى قضية وطنية حيث تلعب الجامعات دوراً في مكافحة هذه “الآفة” التي تؤثر في صحة الأميركيين تأثيراً مأساوياً.

وبدأ الأخصائيون يتساءلون عن كيفية تغيير العادات الغذائية لدى الأميركيين وكيفية جعلهم يعون بعض المعلومات المهمة لصحتهم.

ولمحاربة هذه الآفة، لا بد للباحثين من أن يفهموا أيضاً آلية اتخاذ القرار الغذائي. لم نختار هذا النوع وليس غيره؟ وقرر ليفي وزملاؤه في إحدى التجارب أن يسألوا 158 رجلاً و 200 امرأة عن أهمية بعض المعايير في اختيارهم لغذائهم.

شاهد أيضاً

angry-woman-fighting-her-rights-front-man

فوائد الشجار بين الزوجين

مفتاح العلاقة الناجحة هو كيفية التعامل مع الخلافات،فأولئك الذين يتعاملون مع الخلافات بصدق وصراحة واحترام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *