الرئيسية / الرجل و المرأة / لم ينبغي أن يراقب الرجال مزاج حمواتهم قبل أن يتزوجوا؟
man-women-divorce

لم ينبغي أن يراقب الرجال مزاج حمواتهم قبل أن يتزوجوا؟

نعم، لا بد من ذلك إذا أرادوا أن يعرفوا ما أورثته الأم لابنتها على صعيد المزاج. بمعنى آخر، تبلغ نسبة نقل اضطرابات المزاج من النساء ضعف ما ينقله الرجال تقريباً.

أراد باحثون أميركيون في علم النفس من جامعة كولومبيا أن يدرسوا آثار الجنس على نقل اضطرابات المزاج، وهي اضطرابات أكثر تكراراً عند النساء منها عند الرجال. نعلم أن هذه الاضطرابات ناجمة عن عوامل بيئية وعن عوامل جينية. فقاموا بتحليل عينة من 276 شخصاً من نساء ورجال يعانون من اضطرابات في المزاج وراقبوا إذا ما كانت هذه الاضطرابات تورث إلى ذريتهم وكيف يحصل هذا. كما تمت دراسة دور العوامل الحسية، كالاستغلال الجنسي في الطفولة والاضطرابات النفسية الناجمة عنه، فضلاً عن سمات العدائية والنزق.

استخدم الباحثون نموذجاً إحصائياً معقداً، وبينوا أن إمكانية ظهور اضطرابات المزاج عند الأولاد تتضاعف إذا ما كانت الأم تعاني منها وليس الأب. كما سجّلوا وجود سمات عدائية ونزق عند أولاد المرأة التي تعاني منها. لكن هذا ليس الحال مع الآباء الذين يعانون من اضطرابات في المزاج.

لا تقول الدراسة كيف ولماذا تنتقل هذه الاضطرابات من الأمهات أكثر من الآباء. لا بد من إجراء دراسات أخرى في المستقبل لتحديد العوامل الجينية وتمييزها عن العوامل غير الجينية التي تفضي إلى نقل هذا الاضطراب.

الخاتمة
ينبغي على الرجال أن يراقبوا مزاج وعدائية وحمواتهم أكثر من مظهرها الخارجي ليكونوا فكرة عما يمكن أن تصبح عليه زوجة المستقبل.

عن root

شاهد أيضاً

angry-woman-fighting-her-rights-front-man

فوائد الشجار بين الزوجين

مفتاح العلاقة الناجحة هو كيفية التعامل مع الخلافات،فأولئك الذين يتعاملون مع الخلافات بصدق وصراحة واحترام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *